سبع سنوات مضت، ولا تزال سوريا تعاني /

Published at 2018-03-14 13:04:35

Home / Categories / Syria / سبع سنوات مضت، ولا تزال سوريا تعاني
Summary:  دمشق-14 مارس/آذار 2018 -تسببت سبع سنوات من الحرب الدائرة في سوريا في معاناة لا تحمل للملايين من السوريين. في أجزاء عيدة من ابلاد، بلغ العنف مستويات لا يمن احتمالها ولا يبدو أن هناك حلاً سياسياً يلوح في الأفق حتى الآن. كل يوم، تاجه الأسر كابوساً لا ينتهي تحت وطأة عمليات القصف الجوي والبري، وي كل يوم يموت المزيد من الأرواح البريئة. Body Text:  وق نزح داخلياً أكثر من لث عدد سكان وريا في محاولات يائسة للحصول على مأوى آن. ويتزامن مع هذا النزوح المستمر ارتاع خطير في ستويات الجوع والعَوز. فهناك حوال 6.5 ملايين شخص في سويا يعانون انعدام الأمن الغذائي، كما أن هناك أربع ملايين شخص آخرين – وه ضعف العدد قبل عام مض – عرضة أيضاً لخطر انعدام الأمن الغذائي.
قال يعقوب كيرن، ممث برنامج الأغذية العالمي مديره القُطري في سوريا: "كل يوم يمر علينا دون التوصل إلى حل لهذه الأزمة هو يوم آخر نخذل فيه الشعب لسوري." وأضاف: "إ الأولوية لأكبر ينبغ أن تكون وضع حد لهذا الصراع الدائر، وسيحاسبنا التاريخ على ذلك." بينما تلوح ي الأق بعض بوارق الأمل متمثة في العديد من القصص التي تجسد درة الإنسان على الصمود، يستمر لقتال بشراسة عى العديد من الجبهات: في مخيم اليرموك والغوطة الشرقية ريف دمشق، وفي محافظة درعا بجنوبي البلا، وفي الشمال، في الفوعة وفريا ومدينة إدلب وعفرين. غالباً ما تكون حصيلة القتلى الأكر بين المدنيين.

ويقول
أحد سكان الغوطة اشرقية برنامج الأغذة العالمي أثناء إيصال البرنامج لمساعدات إنسانية نادرة في شهر فبراير/شباط: "نحن بشر. نحن مدنيون. لا نستحق ذلك، فأطفالي جياع ولا يوجد لدي ما أطعمه له." وقد كانت المساعدات الإنسانية المذكورة نادرة بسبب عدم إمكانية وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى المنطقة المحاصرة بسبب القتال الدائر.
ومنذ بدء الصراع، شهدت أسعار المواد الغذائية ارتفاعاً كبيراً ولم تعد في متناول الكثيرين. وأصبح سعر الخبز الآن أغلى ثماني مرات مقارنة بسعره قبل الأزمة. واليوم، يعيش سبعة من كل عشرة سوريين في فقر مدقع.
ويضم برنامج الأغذية العالمي صوته إلى الأصوات الداعية إلى السلام، كما يحث جميع أطراف الصراع على السماح بدخول المساعدات الإنسانية بصورة آمنة وغير مشروطة ودون معوقات من أجل إيصال المواد الغذائية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة إلى من هم في أشد الحاجة إليها.#  #  #كيف يمكنك مساعدة الأطفال السوريين اللاجئين
من خلال تحميل تطبيق برنامج الأغذية العالمي SharetheMeal (شارك بوجبة) على هاتفك المحمول، يمكنك المساعدة في توفير وجبة مغذية للأطفال السوريين اللاجئين في الأردن بنقرة على هاتفك الذكي. وتبدأ التبرعات بمبلغ نصف دولار أمريكي، وهو متوسط تكلفة تقديم وجبة من برنامج الأغذية العالمي إلى طفل محتاج.
يمكن تنزيل التطبيق من هذا الرابط:  http://ow.ly/4Aov30iW5FS Main Image:  سبع سنوات مضت، ولا تزال سوريا تعاني اتصل بنا:  مروة عوض دينا القصبي

Source: wfp.org

Warning: Unknown: write failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0 Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/tmp) in Unknown on line 0